سيادة . عدالة . اعمار
الأمانة العامة لمنظمة بدر

أعمال وتوصيات المؤتمر الفصلي الأول للعام 2019 لمنظمة بدر

بغداد - الموقع الرسمي لمنظمة بدر

اقيمت الجلسة المسائية للمؤتمر الفصلي الاول لمنظمة بدر للعام 2019،مساء اليوم السبت، والذي اقيم تحت شعار "شبابنا عزيمة وإرادة" في القاعة الكبرى ببغداد.

استمع الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري في بداية الجلسة الى مداخلات الحاضرين وفي معرض رده عليها تناول عدة مواضيع لتطوير عمل المنظمة.

وأكد العامري على "ضرورة وضع خطة عمل ومنهاج متكامل فيما يخص المواقع الالكترونية وأن تكون لنا رؤى شاملة عن المجتمع والعمل الاعلامي يتطلب منا الهدوء والابتعاد عن ردود الافعال" ، مشدداً على "دعمه للعاملين في الاعلام الالكتروني لأهميته الكبيرة".

ودعا ، الى "ايجاد قاعدة بيانات عن البدريين وأبنائهم لتوفير فرص العمل لهم ومساعدتهم على اكمال دراستهم" ، مطالباً "بتبني مطاليب المواطنين والعمل على حصولهم على حقوقهم ومتابعتها مع مؤسسات الدولة وخاصة عوائل الشهداء ، وضرورة تبني مشاكل الناس لأننا تنظيم سياسي يهتم بهموم الناس وتوفير الخدمات لهم".

وتطرق الحاج العامري الى موضوع الاعلام قائلاً: بأنه "علم قائم بذاته ويجب أن ندعمه وله أدوات ووسائل مختلفة ويجب الاهتمام بها كالمواقع الالكترونية والقنوات الفضائية والأرضية والمسرح والسينما والاذاعة".

واستطرد "يجب التواصل مع الفروع وايصال الموقف الرسمي للمنظمة حيال المسائل السياسية ، وهناك احداث تتطلب عقد اجتماع لبيان الموقف الرسمي لبدر".

 وفي ختام حديثه ، دعا الحاج الأمين ، المؤتمرون الى "التحلي بالهمة والعزيمة العالية والثقة بالنفس وعدم التردد والتوكل على الله سبحانه وتعالى لتحقيق الاهداف المرجوة التي تصبوا اليها منظمة بدر فبهذه الصفات حققنا النصر على داعش".

ووزع الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري الجوائز التقديرية على الفروع الثلاثة المتميزة في المنظمة كما كرم الطلبة الأوائل على مستوى العراق وكذلك المتميزين في التكافل البدري.

وخرج المؤتمر بعدة توصيات ألقاها على مسامع المؤتمرين الأمين العام المساعد عبد الكريم الانصاري وجاء فيها :ـ

انطلاقاً لمسيرة بدر المباركة في كل الميادين السياسية والجهادية وامعاناً في تكريس الواقع العقائدي والفكري والسياسي النزيه والفاعل وسعياً لترسيخ المبادئ الحقة التي سار عليها المؤمنون المجاهدون من ابناء بدر وقدموا الدماء الطاهرة منذ تأسيسه ولازالوا يقدموا الغالي والنفيس من اجل الدفاع عن العراق وشعبه العزيز والحفاظ على هيبة الدولة.

نقرأ توصيات المؤتمر الفصلي الاول لعام 2019 وكما يلي :ـ

  1. الالتزام بالدعوة الى الله  تعالى واحياء قيمنا الدينية ونشر تعاليم الاسلام الحنيف المستسقاة من الكتاب والسنة وسيرة المعصومين "عليهم السلام" والسير على خطى المرجعية الرشيدة في كافة ميادين الحياة وهو من ثوابت ومبادئ بدر منذ تأسيسه.
  2. الاهتمام بعوائل الشهداء والمضحين والعمل على قضاء حوائجهم والدفاع عن حقوقهم وتوفير الحياة الكريمة لهم وذلك من خلال انشاء مؤسسة تعنى بعوائل الشهداء.
  3. اسناد المهام والوظائف السياسية للمكتب السياسي وايجاد التنسيق مع بقية المكاتب العاملة وتفعيل النشاطات والمشاركات الحقيقية وتفعيل دور لجان العلاقات السياسية الجماهيرية لإيصال فكر وثقافة بدر السياسية.
  4. مشروع البنيان المرصوص هو بناء اللجان التنظيمية المناطقية والتي تعد الركيزة الاساسية للتنظيم من اجل التجذر في الامة والدفاع عن حقوقهم المشروعة ولابد ان يحظى بإهتمام بالغ من قبل كافة مسؤولي وكوادر المنظمة وتوفير الدعم اللازم لإنجاحه، والمرحلة الاولى لعام 2019 هو اختيار مسؤولي ومعاوني اللجان وفق الشروط والمواصفات وادخالهم الدورة الاساسية واكمالها بنجاح.
  5. اعادة الهيكل التنظيمي للمنظمة وفق النظام الداخلي المعدل وبما يحقق رسالة المنظمة وأهدافها لهذه المرحلة.
  6. ايلاء موضوع ابناء العقائدي والروحي لكادر المنظمة وتدريبه وتطوير مهاراته على اكثر من صعيد واعطائه اهتماماً خاصاً وعناية استثنائية، لأنه يمثل المنطلق والاساس لبناء المنظمة في المجالات الاخرى.
  7. نوصي المكاتب المركزية والفروع كافة والسادة النواب وأعضاء مجالس المحافظات برفع نشاطاتهم الى مكتب المتابعة وتقييم الاداء من اجل العمل بشكل دؤوب في عملية تقييم الاداء لكافة مفاصل المنظمة لغرض تقويمها ومعالجة جميع الاخفاقات للنهوض بالصورة المثلى.
  8. الدعوة لكل امرأة وفتاة للنهوض بواجباتها الريادية واخذ دورها الطبيعي ليترجم واقعاً عملياً في الحياة الفردية والاجتماعية بوعي عميق لمتطلبات وتحديات الواقع المعاصر خدمة للاسلام المحمدي الاصيل.
  9. ادامة العلاقات والتنسيق مع جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية والاهتمام بالبدريين الموظفين في دوائر الدولة وضرورة الاهتمام بمكتب شؤون الدولة وفتح مكاتب في فروع بغداد والمحافظات وترشيح شخص لإدارة المكتب للمباشرة في تنفيذ الخطط والبرامج لملف كبار موظفي الدولة بالتنسيق مع الامانة العامة للمنظمة.10 - العمل على تفعيل البرامج الفكرية والثقافية في فروع المنظمة والمجتمع بصورة عامة   من خلال احياء المناسبات الدينية والوطنية ومناسبات بدر وتنظيم وتنسيق عمل المؤسسات الاعلامية المتاحة من فضائيات وقنوات أرضية واذاعات وتطورها شكلاً ومضموناً ورصدها بالسياسات وتفعيل الانتاج المركزي وتوحيد الجهود واستثمار الطاقات البشرية والتقنية فيها والاهتمام بالاعلام الافتراضي وتطويره بما يتناسب وتحديات المرحلة ووضع خطط فاعلة في تطوير الانتاج وتدريب الكادر ومواكبة الاحداث واستثمارها في النشر الايجابي والترويج الفكري والثقافي ومواجهة التحديات الكبيرة في هذا المجال ومجالات اخرى.
  10. انشاء شعبة خاصة للازمات والحملات الالكترونية على ان تدعم جميع الصفحات  والمواقع الفاعلة وبشكل حقيقي يضمن اعلاماً مؤثراً مع الاستمرار بتطوير الكادر الالكتروني من خلال الدورات التكاملية.
  11. التأكيد على دعم وتشجيع الشباب في كافة الفروع للدخول في الدورات التأهيلية والتطويرية للحصول على دماء جديدة في منظمة بدر ذات روح شبابية قيادية لضمان استمرار عطاء بدر.
  12. دعم مكاتب الشباب والطلبة بما يناسب اهمية هذا المكتب برفد منظمة بدر بكوادر وطاقات شبابية فاعلة في المستقبل.
  13. على الفروع اكمال قاعدة البيانات التي تم ارسالها من قبل سكرتارية الامانة العامة الخاصة بالبدريين وابناء البدريين.
  14. الانفتاح عل القواعد الجماهيرية بمختلف شرائحها وصفتها الاجتماعية والعمل على تركيز الوعي المجتمعي وترصين التفاعل مع المنظمة انطلاقاً من العمق العقائدي والتاريخ الجهادي والمواقف الوطنية التي عكست عدالة القضية ونزاهة وكفاءة الاداء والحرص على بناء الدولة.
  15. على الفروع الالتزام بتأييد صلاحية الافراد وهذه مسألة مهمة جداً في كل كيان ومؤسسة حيث يتم تأييد صلاحية الافراد الجدد وكذلك اعادة صلاحية الافراد بشكل دوري ورد الصلاحية في حال وجود مؤشرات امنية.
  16. نؤكد على اهمية السعي الحثيث والعمل الجاد للارتقاء بعمل صندوق التكافل البدري من حيث جمع التبرعات وايصال المواقف الشهرية للامانة العامة للاطلاع عليها وتقييمها والوصول الى تقييم المساعدات الى الاخوة المحتاجين.
  17. على كافة المكاتب المركزية واللجان التخصصية متابعة تنفيذ التوصيات التي خرج بها المؤتمر ورفع تقارير دورية الى الامانة العامة للاطلاع عليها.

 

الأمانة العامة لمنظمة بدر 

12/1/2019




تعليقات المستخدمين