سيادة . عدالة . اعمار
الأمانة العامة لمنظمة بدر

بحضور الحاج العامري الأمانة العامة تحيي شعائر شهر محرم الحرام لليوم الخامس على التوالي

بغداد - الموقع الرسمي لمنظمة بدر

أقامت الأمانة العامة لمنظمة بدر ، مساء أمس السبت ، مجلس عزاء لإحياء الشعائر الحسينية خلال شهر محرم الحرام، وحضر المجلس الامين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري.

وستذكر الشيخ ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) شهيد العبرة ما ذكره مؤمن إلا وبكى وجرت دمعته وقضية الحسين عليه السلام إستثنائية لذلك "فإن الهيجان العاطفي العام هو حالة طبيعية باعثة نحو الأهداف السامية لسيد الشهداء وعليه فإن من يقف بوجه الشعائر الحسينية متهماً من يعظمها بالجنون أو التخلف هو شخص لا يعي حقيقة هذه الشعائر".

واكد أن " المجالس الحسينية هي التي توعي المجتمع وتحيي الشعائر الحسينية ومن يقوم بتعظيمها نوعان من الناس باختلاف الوعي لها فمن الناس من يقوم بتعظيم الشعائر وهو واعٍ لها فهي السبيل لتحقيق أهداف سيد الشهداء ومنهم من لا يعي ذلك وبذلك لا تؤدي الشعائر هدفها المنشود، لذا فإن على أصحاب المنابر والأقلام واللسان بيان الغاية والهدف من الشعائر لتأتي الثمرة أنظج وألذ".

كما وتحدث حول أهداف سيد الشهداء عليه السلام وضرورة المطالبة بتحقيقها فقد قيل ما ضاع حق وراءه مطالب، لذلك فإن حق سيد الشهداء عليه السلام لا بد وأن يعرف ويرجع وإن الشعائر الحسينية هي نوع مطالبة بالحق المضيع.

و . ق




تعليقات المستخدمين