سيادة . عدالة . اعمار
الأمانة العامة لمنظمة بدر

الخارجية تكشف عن موقفها من التوتر في العلاقات بين السعودية وكندا

بغداد - الموقع الرسمي لمنظمة بدر

اعلنت وزارة الخارجية العراقية ،اليوم الاربعاء، عن موقفها من التوتر في العلاقات بين السعودية وكندا ، فيما دعتهما الى تجاوز هذه المرحلة وتغليب المصالح العليا للدولتين.
وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقى موقع "الأمانة العامة لمنظمة بدر" ، نسخة منه ، ان "وزارة الخارجية تتابع بقلق بالغ تطورات الاحداث والتوتر في العلاقة بين السعودية وكندا" ، معبرةً "عن بالغ أسفها لما آلت اليه الامور بين البلدين".
وطالب محجوب الجانبين الى "تجاوز هذه المرحلة وتغليب المصالح العليا للدولتين واستحضار التاريخ الطويل من العلاقات الإيجابية وضرورة احترام السيادة المتبادلة بينهما".
وأضاف انه "في الوقت الذي نرى فيه أن سيادة الدول وحقوق الانسان ضرورتان ملحتان فان الظروف الصعبة المحيطة بالمنطقة والعالم والتوترات التي تزداد يوماً بعد اخر وتنامي الإرهاب هي عوامل لا تقل أهمية وضرورة لحماية الامن والسلم العالميين".
وكانت السفارة الكندية لدى الرياض قد دعت السلطات السعودية في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للإفراج عن عدد من نشطاء المجتمع المدني ، وهو ما اعتبرته السعودية تدخلاً سافراً في شؤونها الداخلية ، وردت بتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية ووقف التعامل مع أوتاوا في عدة مجالات ، أبرزها التجارة والتعليم والطب.

أ.ع




تعليقات المستخدمين