سيادة . عدالة . اعمار
الأمانة العامة لمنظمة بدر

الداخلية تعلن تشكيل لجنة تحقيقية بشأن قضية متظاهري البصرة

بغداد – الموقع الرسمي لمنظمة بدر

كشفت  وزارة الداخلية ،اليوم الاحد، عن تشكيل لجنة للتحقيق في قضية المتظاهرين بمحافظة البصرة ، فيما شددت على ضرورة عرض نتائج التحقيق بشكل سريع امام انظار الوزير.
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان ، تلقى موقع "الأمانة العامة لمنظمة بدر" ، نسخة منه ، انه "في اطار التوجيهات المركزية الدقيقة التي يحرص وزير الداخلية قاسم الاعرجي على تعميمها لكافة مفاصل الوزارة والتي تنحصر بأهمية احترام المواطن وعدم التجاوز المطلق عليه واللجوء الى القانون فيصلاً في القضايا المختلفة وخاصةً التي يقع فيها احتكاك بين المواطن ورجل الامن ، فقد امر الأعرجي بتشكيل لجنة للتحقيق بقضية المتظاهرين في محافظة البصرة".

واوضح معن ان "اللجنة يترأسها وكيل الوزارة لشؤون الامن الاتحادي الفريق محمد بدر ناصر" ، مشيراً الى "ضرورة عرض نتائج التحقيق بشكل سريع امام انظار الوزير من اجل العمل على احقاق الحق ومحاسبة المقصر".
يذكر ان محافظة البصرة شهدت اليوم الاحد، تظاهرات حاشدة نظمها عاطلون عن العمل للمطالبة بإيجاد فرص عمل لهم ، الا ان التظاهرة تطورت الى تصادم بين القوات الامنية والمتظاهرين ، حيث تم اطلاق الرصاص الحي ما اسفر عن وفاة احد المتظاهرين واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة.

أ.ع

 




تعليقات المستخدمين