جاري التحميل ...
السبت 5 شعبان 1439 | Saturday 21 April 2018

نقابة الأطباء تعلن عن توحيد تسعيرة الكشفيات الطبية وتهدد بإغلاق عيادة المخالف

الموقع الرسمي لمنظمة بدر

أعلن نقيب أطباء بغداد الدكتور جواد الموسوي ،اليوم الاثنين، عن تحديد تسعيرة موحدة لكشفيات جميع الأطباء في عموم البلاد ، فيما هدد بإغلاق عيادات المخالفين لتسعيرة النقابة.

وقال الموسوي في حديث صحفي ، اطلع عليه موقع "الأمانة العامة لمنظمة بدر" ، إن "نقابة الأطباء وضعت تسعيرة موحدة لكشفيات جميع الأطباء في عموم البلاد وستكون كشفية الطبيب الممارس 15 إلف دينار عراقي بينما ستكون تسعيرة الاختصاص 25 الف دينار والطبيب الاستشاري ستكون 40 الف دينار عراقي" ، مشيراً إلى إن "الإجراءات العقابية بحق الأطباء المخالفين لتسعيرة نقابة الأطباء ستكون إغلاق عياداتهم الطبية".

وأوضح إن "عدد الأطباء الاستشاريين يشكلون 5% من مجموع الاطباء في البلاد"، مضيفاً إن "النقابة ستتخذ إجراءاتها العقابية بحق المخالفين بعد تقديم الشكاوى من الموطنين خلال 24 ساعة".

و أكدت لجنة الصحة في مجلس محافظة بغداد ، في وقت سابق ، أن "مشروع توحيد أسعار الأدوية في الصيدليات وكشفيات الأطباء وصل إلى مراحله النهائية"، مبينةً إن "هناك خطوات جادة تقوم بها نقابة الصيادلة والأطباء بالتعاون مع وزارة الصحة من اجل هذا الأمر".

يذكر إن لجنة الاقتصاد في مجلس محافظة بغداد ، أكدت ، في وقت سابق، بان "الصيدليات والأسواق بشكل عام لا توجد عليها رقابة لمنع التلاعب بالأسعار"، وفيما لفتت بان "التاجر يرفع الأسعار كما يشاء لإدراكه إن المستهلك مجبر على الشراء" ، أشارت إلى إن "القوانين التي تنظم عملية البيع موجودة ولكنها بدون تطبيق".

أ.ع

 




تعليقات المستخدمين