سيادة . عدالة . اعمار
الأمانة العامة لمنظمة بدر

كتلة بدر تطالب الحكومة بتخصيص ربع دولار لكل مواطن عن كل برميل يتم تصديره

بغداد – الموقع الرسمي لمنظمة بدر

طالب النائب عن كتلة بدر النيابية عادل رشاش المنصوري، اليوم الثلاثاء، الحكومة باستقطاع ربع دولار من تصدير النفط لكل برميل وصرفها للمواطن، فيما دعا الجهات الرقابية والتشريعية الى الضغط على الحكومة من اجل احقاق الحق وانصاف المواطن العراقي.

وقال المنصوري في بيان تلقاه موقع "الأمانة العامة لمنظمة بدر"، إن "على الحكومة رصد حصة مالية من النفط للمواطن العراقي"، مبينا ان "حصة الفرد للشهر الواحد تكون 787 الف دينار عراقي لو اقتطعت الحكومة ربع دولار من كل برميل مصدر".

واضاف المنصوري ان "الثروة النفطية هي حق وملك كل عراقي"، مستنكرا بشدة "الاجحاف بحق الشعب العراقي من قبل الحكومة حيث ان العراق يصدر يوميا اكثر من 3 ملايين ونصف المليون برميل من النفط بقيمة 63 دولار للبرميل الواحد، ولو فرضنا ان سعر صرف الدولار هو 1200 دينار عراقي فان المعادلة للحسابية ستكون راتب شهري لكل فرد عراقي 787 الف دينار وهو حق كفله القانون والدستور".

ودعا المنصوري الجهات الرقابية والتشريعية الى "الضغط على الحكومة من اجل احقاق الحق وانصاف المواطن العراقي الذي عانى الويلات منذ النظام المقبور وذهب الاف الشهداء والجرحى في مقارعة الارهاب منذ عام 2003 ولحد الان"، لافتا الى ان "حجم الازمة المالية مهما تكون فان استقطاع ربع دولار للمواطن من 63 دولار لايضر ابدا".

يذكر ان اسعار انخفضت في حزيران عام 2016 لتصل في عام 2016 الى اقل من 20 دولار للبرميل الواحد قبل ان تعاود الارتفاع مرة اخرى مه نهاية عام 2017 لتصل الى اكثر من 60 دولار للبرميل الواحد.

ع.ك




تعليقات المستخدمين