جاري التحميل ...
الخميس 7 شوال 1439 | Thursday 21 June 2018

العامري: انتصرنا على الارهاب عسكريا ونحتاج لحشد فكري للانتصار عليه فكريا

بغداد- الموقع الرسمي لمنظمة بدر

أكد رئيس تحالف الفتح والأمين العام لمنظمة بدرهادي العامري ، اليوم السبت ، أن الشعب العراقي ابتلى بمجاميع إرهابية متطرفة حاولت تشويه صورة الإسلام.

وقال العامري في كلمة خلال المؤتمر السنوي الاول للنخب والكفاءات في العراق ، إن " عصابات داعش الإرهابية عملت على تدمير المدن السورية وجاءت للعراق لتدميره أيضاً ".

وأضاف أن " المرجعية الدينية عندما أصدرت فتواها التاريخية لمحاربة الإرهاب الداعشي لبى الشعبي العراقي بكل مكوناته وأطيافه ذلك النداء للدفاع عن الوطن والمقدسات ".

وأوضح رئيس تحالف الفتح أن " الحشد الشعبي قدم الأرواح والتضحيات وأعطى الدماء الزكية في سبيل تحرير البلاد من الإرهاب الداعشي ".

وأكد العامري أن " المعركة الفكرية أصعب وأعقد بكثير من المعارك العسكرية "، مشدداً على " ضرورة مواجهة الأفكار المتطرفة بحشد فكري نستطيع من خلاله محاربة الفكر الداعشي المتطرف ".

ولفت إلى أنه " يجب اجتثاث الفكر الداعشي والتخلص من التطرف وإيجاد المعالجات لمحاربة الأفكار الإرهابية "، مشيراً إلى أن " الفكر الإرهابي حاول خلق فتنة بين السنة والشيعة واستهداف الوحدة الوطنية لكننا نجحنا في هزيمته وطرده من البلاد ".

وتابع العامري أن " داعش مرض خطير يهدد العالم الإسلامي والعالم أجمع "، منوهاً إلى أننا " نمتلك العزيمة والإرادة لمحاربة التطرف الداعشي عسكرياً وفكرياً ".




تعليقات المستخدمين