سيادة . عدالة . اعمار
الأمانة العامة لمنظمة بدر

محافظ كركوك يطالب الامم المتحدة للتدخل العاجل بإعادة إعمار 116 قرية مهدمة في المحافظة

بغداد - الموقع الرسمي لمنظمة بدر

طالب محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري ،اليوم الأحد، بعثة الامم المتحدة في العراق للتدخل العاجل لإعادة إعمار 116 قرية مدمرة في عموم المحافظة ، والعمل على وضع حلول لها وتفعيل عملها بما ينسجم مع المعاناة الانسانية.
وقال الجبوري في بيان تلقى ، موقع "الأمانة العامة لمنظمة بدر "، نسخة منه ، انه "التقى مستشارة الشؤون السياسية في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) هيلينا هابراكن ، وجرى خلال اللقاء تدارس الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية وجهود اعادة الاستقرار للمناطق المحررة من داعش  واعادة النازحين الى مناطقهم".
وأضاف الجبوري ، ان "الادارة المحلية حريصة على تسهيل عمل وحركة المنظمات الدولية بما يؤمن وصولها للمناطق المحررة وتقديم خدماتها الانسانية وفق تعليمات الحكومة الاتحادية والموافقات الرسمية دون اي عوائق"، داعيا بعثة الامم المتحدة "بالتدخل العاجل لضمان مساعدة واعادة اعمار 116 قرية مهدمة في عموم كركوك والتي لم يستطع اهلها العوده اليها والتي تظم عشرات الالاف من المدنيين الذين من المستحيل عودتهم على ركام ودمار مساكنهم ومدارسهم".

وأكد الجبوري ، على "ضرورة العمل على البحث عن المختطفين والمغيبين ، سيما أن ادارة المحافظة تتعرض لضغط جماهيري كبير بهذه القضيتين الانسانيتين" ، مناشداً البعثة الاممية  لـ"لعمل على وضع حلول لها وتفعيل عملها بما ينسجم مع المعاناة الانسانية للأهالي".
يذكر ان محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري اعتبر، في (9 كانون الثاني 2018) ، مناطق جنوبي كركوك وغربيها بأنها "الأكثر تضررا" في العراق بسبب احتلالها من قبل "داعش" لأكثر من ثلاث سنوات ، فيما أكد وجود 116 قرية مدمرة في المحافظة.

أ.ع

 




تعليقات المستخدمين