سيادة . عدالة . اعمار
الأمانة العامة لمنظمة بدر

الموارد المائية : مشكلة التعامل مع أزمة المياه تحتاج وقت لتجنبها

بغداد – الموقع الرسمي لمنظمة بدر

أكدت وزارة الموارد المائية اليوم الأربعاء، إن خلية الأزمة الوزارية المشكلة بشأن شح المياه في البلاد أوصت بكثير من الإجراءات وحددت مهام الوزارات الأخرى ، وباشرت بأعمالها لصد الأزمة ".

وقال مستشار الوزارة ظافر عبد الله حسين في تصريح تابعه موقع " الأمانة العامة لمنظمة بدر"، إن مشكلة التعامل مع أزمة المياه تحتاج إلى الكثير من الوقت لتجنبها، مبينا إن الإجراءات ما زالت بحاجة إلى تكثيف الإعمال مع باقي الوزارات ، لافتا إلى إن خلية الأزمة ستعقد اجتماعها يوم الأحد المقبل لمناقشة المطلوب انجازه والأخذ بتوصيات وإجراءات سريعة".

وأضاف : إن وزارة الموارد المائية اتخذت عدة إجراءات حاليا، من بينها حفر أكثر من "160" بئر في محافظة ذي قار وباقي المحافظات الجنوبية، إضافة إلى مخاطبة وزارة البلديات والأشغال العامة بانجاز المغذيات الزراعية الكهربائية، وتسليم وزارة الكهرباء قائمة بفصل المغذيات الزراعية عن الإحياء السكينة لكي لا يتم الاستيلاء عليها.

وأشار مستشار الوزارة إلى أن "الحكومة العراقية أجرت اتصالات كثيرة مع تركيا بشأن أطلاقات المياه نحو العراق، حيث أثمرت بتغير موعد الانطلاقات المائية من آذار الى ما بعد حزيران هذا العام، موضحا ان ذلك يعني إن الانطلاقات ستعود إلى نهر دجلة، بنسبة "70%" وبالتالي يتم خزنها في سد الموصل".




تعليقات المستخدمين