جاري التحميل ...
الأحد 9 جمادي الثانية 1439 | Sunday 25 February 2018

كربلاء المقدسة تستقبل وفدا من رجال الدين في الازهر

بغداد- الموقع الرسمي لمنظمة بدر

"انتصر العراقيون على الفتن التي كانت تريد لهم الهلاك"، هكذا يقول الوفد المصري المكون من رجال الدين في الازهر، خلال زيارتهم الى العتبة الحسينية في كربلاء، مشيرين الى ان هذه الزيارة غيّرت الكثير من الصور التي تنقلها وسائل اعلام عربية كانت تتحدث عن فرقة مجتمعية بينما الواقع يثبت وحدة الشعب العراقي.

في هذا الاطار، قال حمدي راشد، قارئ قرآن مصري: "سعيد جدا بما رأيته لأني سمعت قبل الزيارة عكس ذلك، سمعت ان هناك فتن، وعندما أتيت سعدت بوجود الامن والاستقرار".

وأضاف نشأت زارع، كبير أئمة في وزارة الاوقاف المصرية: "وجدنا تلاحم وشهادة أهل السنة نفسهم، نحن أصبحنا في تعايش إنساني وشهادتهم تعتبر موثقة".

أعضاء الوفد التقوا كذلك كبار رجالات الدين من كل الطوائف والاديان، كما زاروا مراقد عديدة خاصة بالطائفتين وبالديانة المسيحية ايضا.

يوسف الغواب، المدير الاقليمي لمؤسسة نهج الحقيقة، قال: "زاروا كربلاء والنجف وبابل والتقوا الشيخ مهدي الصميدعي من دار الافتاء العراقية وزاروا سامراء والكاظمية".

على الرغم من أن هذا الوفد جاء بدعوة خاصة من منظمات مدنية، وليس بصفته الرسمية، الا انه وبحسب اعضائه، سينقل الصورة الحقيقية التي وجد عليها المجتمع العراقي الى الجهات المعنية في مصر ومن بينها الازهر.

 

ع.ك




تعليقات المستخدمين