سيادة . عدالة . اعمار
الأمانة العامة لمنظمة بدر

الحامدي تطالب الحكومة العراقية بتفعيل هيئة المنافذ الحدودية التي اقرها البرلمان سابقا

بغداد-الموقع الرسمي لمنظمة بدر

دعت النائب عن كتلة بدر في محافظة البصرة ميثاق الحامدي الجهات المعنية والوزارات الفاعلة والعاملة بالمنافذ الحدودية لوضع خطط سريعة لاستكمال البنى التحتية والخدمات والطرق للمنافذ الحدودية بالمحافظة خاصة منفذي سفوان والشلامجة.

وقالت الحامدي في بيان صحفي ان "المسافرين في المنافذ الحدودية خاصة منفذي الشلامجة وسفوان يعانون من نقص الخدمات والتبريد في بعض القاعات المخصصة لاستقبال المسافرين خاصة مع اشتداد الحر وارتفاع درجات الحرارة"، مشيرة الى ان الطرق الرئيسة بين العراق و الجمهورية الاسلامية مازالت اغلبها غير معبدة مما يجعل حركة العجلات اكثر صعوبة ويزيد من اعباء المسافرين". 

واضافت :" ان الامر الاخر يتعلق باستيعاب قاعات استقبال المسافرين وعدد المقاعد فيها والتي تعاني نقصا كبيرا في البعض منها ،ناهيك عن حالة الاهمال والفوضى التي تتسبب بارباك شديد ينعكس سلبا على الوضع العام لتلك المنافذ والتي تمثل واجة مهمة للبلد" ، مطالبة الحكومة بتفعيل هيئة المنافذ الحدودية التي اقرها البرلمان في وقت سابق".

واكدت الحامدي على ضرورة تخفيف الروتين على عجلات النقل وشاحنات حمل البضائع التي تبقى لساعات طويلة في طوابير مرهقة خاصة في هذه الفترة  .    




محتوى ذي صلة

تعليقات المستخدمين