سيادة . عدالة . اعمار
الأمانة العامة لمنظمة بدر

ارتفاع درجة حرارة الارض امر محتوم

تابعت مختصة أمريكية في القضايا المناخية من جامعة ستانفورد كارولين سنايدر تغيرات متوسط درجة حرارة سطح الأرض عالميا خلال السنوات الـ2.5 مليون الأخيرة.

الموقع الرسمي لمنظمة بدر/متابعة...

وقد اتضح للعالمة الأمريكية أن ارتفاع درجة الحرارة هذه بمقدار حتى 7 درجات مئوية يعتبر أمرا لا مفر منه.

واستخدمت الباحثة أكثر من 20 ألف عينة من الترسبات القاعية من 59 موقعا متناثرا في المحيط العالمي بفاصل زمني قدره 1000 عام وذلك لبناء مخطط يتوافق مع التغيرات الواقعية لدرجات الحرارة.

ويظهر التحليل الذي أجرته "كارولين سنايدر" أن درجات حرارة سطح الأرض توقفت عن الانخفاض منذ 1.2 مليون عام تقريبا, واعتمادا على خبرة التغيرات المناخية السابقة توصلت العالمة الأمريكية إلى نتيجة مفادها, أن الاحتفاظ بنسبة التركيز الحالية لثاني أكسيد الكربون في الغلاف الهوائي للأرض سيؤدي بشكل لا مفر منه إلى ازدياد درجة حرارة سطح كوكبنا بمقدار 3-7 درجات مئوية في وقت قريب جدا انطلاقا من المعايير الجيولوجية أي خلال بضعة آلاف السنين المقبلة.

وتشير كارولين سنايدر إلى أن دراستها تعتبر أعمق بحث مفصل أجري حتى الآن لمتوسط درجات حرارة سطح الأرض عالميا.

 




محتوى ذي صلة

الخارجية العراقية ترفض تصريحات تركية بشأن معركة الموصل

الخارجية العراقية ترفض تصريحات تركية بشأن معركة الموصل

أكدت, اليوم الاثنين, الخارجية العراقية عن رفضها لـ التصريحات المتكررة عن اردوغان بشأن معركة تحرير الموصل, معتبرا هذه التصريحات تعكيرا للعلاقات المرجوة بين البلدين, مطالبا حكومة انقرة بأثبات حسن النوايا في محاربة الارهاب.

|

خبير امني: قيادة العمليات المشتركة تروم تسمية ضابطاً برتبة فريق ركن لادارة معركة الموصل

خبير امني: قيادة العمليات المشتركة تروم تسمية ضابطاً برتبة فريق ركن لادارة معركة الموصل

كشف الخبير الامني اللواء "عبد الكريم خلف", اليوم الاثنين, عن نية قيادة العمليات المشتركة ترشيح ضابطا برتبة فريق ركن لأدارة معركة تحرير الموصل خلال اليومين المقبلين, مرجحاً انطلاق المعارك بداية الاسبوع المقبل بعد اتفاق الاطراف السياسية على التحرير بقوة موحدة.

|

تعليقات المستخدمين