منظمة بدر تصدر بيانا بالذكرى السنوية لاستشهاد اية الله السيد محمد باقر الصدر ( رض)

الشهيد محمد باقر الصدر

اصدرت الامانة العامة لمنظمة بدر,اليوم الخميس, بياناً في الذكرى السنوية لاستشهاد المفكر العظيم والمجاهد الكبير اية الله السيد محمد باقر الصدر (رض) .

وفيما يلي نص البيان :-

بسم الله الرحمن الرحيم
﴿يَرْفَعُ اللهُ الَّذِيْنَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِيْنَ أُوْتُوْا الْعِلْمَ دَرَجَات﴾
صدق الله العلي العظيم

في مثل هذه الايام من العام 1980 ميلادية فجع الاسلام والمسلمين بنبأ استشهاد المفكر العظيم والمجاهد الكبير اية الله السيد محمد باقر الصدر ( رض) على يد اعتى الطغاة واكثرهم تجبراً ودكتاتورية في هذا العصر .
نشأ شهيدنا المفكر السيد الصدر رضوان الله عليه منذ صغره عالما مفكرا تشهد له مؤلفاته ( اقتصادنا وفلسفتنا ) التي احدثت ثورة في الاقتصاد والفلسفة بالنبوغ والعلم .
ونستذكر من شهيدنا المجاهد الكبير انه كان نبراسأ للمؤمنين والمؤسس لمنهج الجهاد والقاومة واملاً للمستضعفين ليس للعراق فحسب وانما لكل اصقاع العالم ولم يخش في الله لومة لائم فقد جابه طاغية عصره ويزيد زمانه بكل شجاعة وعنفوان حينما اعلنها واضحة صريحة لاتردد فيها من خلال فتواه الشهيرة التي دعا فيها العراقيين داخل العراق والمسلمين في أرجاء المعمورة الى العمل كل من موقعه لإزاحة ما وصفه آنذاك بالكابوس الجاثم على صدر العراق ، ليمثل بعد استشهادة النهج الذي سار عليه ابناءه في الحركات الاسلامية وقدموا القرابين من خيرة أبناءهم شهداء من اجل احقاق الحق والتمهيد لدولة العدل.
واننا في هذه الذكرى اذ نؤكد ثباتنا ومضينا في السير على خطى الصالحين من شهدائنا العلماء ومرجعيتنا الدينية الرشيدة .
فالسلام عليه يوم ولد والسلام عليه يوم استشهد والسلام عليه يوم يبعث حيا .
منظمة بدر
الخميس 9/4/2020
15 شعبان 1441